لقاء تواصلي مع أطر محلية استعدادا لمؤتمر “البام” بابن جرير
في إطار الاستعدادات الجارية لتجديد الأمانة المحلية لحزب الأصالة والمعاصرة بمدينة ابن جرير، وبتوجيه وإشراف من الأمانة الإقليمية للحزب بإقليم الرحامنة، احتضن المقر الإقليمي للحزب بابن جرير، الخميس 25 يونيو 2026، لقاءً تواصليا موسعا جمع عددا من الأطر والفعاليات المحلية المنتمية إلى مختلف القطاعات الحيوية، وذلك في سياق الدينامية التنظيمية التي يشهدها الحزب على المستويين المحلي والإقليمي.
وتولى البرلماني السابق عبد الفتاح كمال تأطير هذا اللقاء، الذي يندرج ضمن سلسلة من المبادرات التواصلية الهادفة إلى الإعداد الجيد لمحطة تجديد الأمانة المحلية للحزب بابن جرير، بتاريخ 5 يوليوز النقبل، بما يضمن تعزيز البناء التنظيمي وتوسيع دائرة المشاركة والانخراط في العمل الحزبي.
وشكل اللقاء فرصة لفتح نقاش جاد ومسؤول حول الأدوار المنتظرة من الأطر والكفاءات المحلية في مواكبة التحديات التنموية التي تعرفها المدينة والإقليم، وكذا سبل تطوير الأداء التنظيمي للحزب وتقوية حضوره الميداني، من خلال اعتماد مقاربة تشاركية تقوم على الإنصات والتواصل والانفتاح على مختلف الفاعلين.
وأكد المتدخلون أن الرهان الأساسي خلال المرحلة المقبلة يتمثل في تعبئة الطاقات والكفاءات المحلية واستقطاب الكفاءات الشابة والخبرات المتخصصة للمساهمة في بلورة رؤى ومبادرات عملية تستجيب لانتظارات المواطنين، وتعزز مكانة الحزب كقوة اقتراحية مواكبة لمسارات التنمية المحلية والوطنية.
كما تم التشديد على أهمية ترسيخ سياسة القرب والتواصل المستمر مع مختلف مكونات المجتمع، وتوسيع فضاءات الحوار مع الفاعلين المدنيين والاقتصاديين والاجتماعيين، بما يساهم في تجديد النخب وتقوية العمل المؤسساتي للحزب، ويعزز حضوره وتأثيره في مواكبة الأوراش التنموية الكبرى التي يشهدها إقليم الرحامنة.
ويأتي هذا اللقاء في إطار رؤية حزب الأصالة والمعاصرة الرامية إلى جعل الأطر والكفاءات في صلب مشروعه التنظيمي والتنموي، باعتبارها رصيدا أساسيا لتجويد الفعل السياسي والمساهمة في بناء بدائل واقتراحات قادرة على مواكبة تطلعات المواطنين والاستجابة لانشغالاتهم.
وعرف هذا اللقاء حضور رئيس اللجنة التحضيرية، محمد حمدي، والأمين الإقليمي للحزب بالرحامنة، سيدي محمد صلاح الخير، والبرلماني عن الإقليم عبد اللطيف الزعيم، ورئيس مجموعة الجماعات الترابية الرحامنة، كمال عبد الفتاح، وممثلة الإقليم بمجلس جهة مراكش- آسفي، زهور الغندور، وعضو المجلس الوطني للحزب، عبد المالك بوسلهام، إلى جانب المدير الإقليمي للحزب، رشيد الجابري، بالإضافة إلى عدد من الأطر والطاقات الشابة بالمدينة.



