درك ابن جرير يعتقل مروّج مخدرات موضوع 25 مذكرة بحث وطنية

درك ابن جرير يعتقل مروّج مخدرات موضوع 25 مذكرة بحث وطنية

بعدما ظل متواريا عن الأنظار لفترة طويلة، أجرى المركز الترابي للدرك الملكي بابن جرير، صباح اليوم الاثنين 23 شتنبر الجاري، مسطرة التقديم أمام أحد نواب وكيل الملك بابتدائية المدينة، لشخص، في حالة اعتقال، بشبهة ترويج مخدري الشيرا و القنب الهندي، و هي الجنحة التي كان موضوع 25 مذكرة بحث وطنية من أجلها من لدن المنطقة الإقليمية للأمن بابن جرير و مراكز الدرك الملكي المجاورة.

و كان المشتبه فيه يتخذ من أحد التلال الصخرية بجماعة “أولاد حسون حمري” مكانا لترويج المخدرات، قبل أن يتم توقيفه، حوالي الثالثة من بعد زوال أول أمس السبت، من طرف درك ابن جرير، في عملية أمنية قادها رئيس المركز الترابي شخصيا.

و أسفر التفتيش القانوني عن حجز 3 أكياس و نصف من القنب الهندي (الكيف) و كيلوغرامين و نصف من الشيرا (الحشيش)، التي كانت مطمورة بحفرة بدوار “أولاد حسون الرمل”.

و قد تم وضع المشتبه فيه تحت الحراسة النظرية، على ذمة البحث التمهيدي، الذي أجري معه تحت إشراف النيابة العامة المختصة، قبل أن يُستكمل و يتم تقديمه أمام العدالة.

و خلفت العملية ارتياحا لدى الساكنة المحلية التي أشادت بتوقيف المروّج الذي كانت أفعاله المخالفة للقانون تثير الرعب وسطها.