ابن جرير..ارتفاع للمداخيل في أول سوق أسبوعي بعد تعيين رئيس للمجلس بالنيابة

ابن جرير..ارتفاع للمداخيل في أول سوق أسبوعي بعد تعيين رئيس للمجلس بالنيابة

في أول سوق أسبوعي ينعقد بابن جرير بعد تعيين رئيس جديد للمجلس بالنيابة، سجلت المداخيل، اليوم الثلاثاء 24 شتنبر الجاري، ارتفاعا بحوالي ثلاثة أضعاف مقارنة بآخر سوق.

و رغم عدم عرض تجار الخضر و الفواكه بالجملة لسلعهم داخل السوق، فقد بلغت العائدات 37890 درهما، تشمل مداخيل مرفقي “رحبة البهائم” و “واجبات الدخول إلى الأسواق و أماكن البيع”، في الوقت الذي لم تسجل فيه المداخيل سوى 13250 درهما، الثلاثاء 17 شتنبر الحالي، و 14700 درهم، خلال السوق الملتئم، بتاريخ 10 من الشهر الجاري.

و أشرف على عملية استخلاص المداخيل 24 موظفا جماعيا، إذ أصدر رئيس المجلس الجماعي بالنيابة، علي العيادي، قرارا بتكليف وكيل المداخيل بالإشراف على المهمة المذكورة، بالإضافة إلى توقيعه على 23 أمرا لموظفين جماعيين آخرين للقيام بالعملية.

و في إطار إعداد خطة لمباشرة عملية الاستخلاص، عقد الرئيس بالنيابة  و مجموعة من أعضاء المجلس، في حدود الثانية من زوال أمس الاثنين، اجتماعا مع السلطة المحلية و الأمن الوطني و القوات المساعدة.

كما اجتمع مع جمعية الخير لتجار الخضر و الفواكه بالجملة، بحضور ممثل السلطة المحلية، حيث تم الاتفاق على الاستجابة لمطلبي توفير المرافق الصحية و الإنارة العمومية بالمكان المخصص لهم داخل السوق.

يُذكر أن الجماعة تتولى الاستغلال المباشر لمرافق السوق الأسبوعي، منذ سنة و خمسة أشهر، بعدما رفض وزير الداخلية الموافقة على صفقة تدبيره المفوض، بسبب تدني مبلغ الاستغلال السنوي، ناهيك عن ملاحظات أخرى همّت الملفين المالي و الإداري للشركة نائلة الصفقة.

يُشار، أيضا، إلى أن المداخيل سجلت تراجعا كبيرا، خلال المدة المذكورة، إذ بلغت عائدات الشهور الخمسة الأولى من السنة الحالية بالكاد 476000 درهم (أقل من 48 مليون سنتيم).