إطلاق الدورة الخامسة لجائزة المجتمع المدني

إطلاق الدورة الخامسة لجائزة المجتمع المدني

أعلنت الوزارة المنتدبة لدى رئيس الحكومة المكلفة بالعلاقات مع البرلمان عن فتح باب الترشيح لنيل جائزة المجتمع المدني في دورتها الخامسة، برسم سنة 2023، إلى غاية الساعة الرابعة و النصف من بعد زوال الأربعاء 25 أكتوبر الجاري.

و أشار بلاغ للوزارة إلى أن مستجدات المرسوم المحدث لجائزة المجتمع المدني تمثلت في إضافة صنف خاص بالشخصيات المدنية للمغاربة المقيمين بالخارج، مما سيفتح المجال أكثر أمام هذه الفئة للترشح والتنافس على الجائزة، مع التنصيص على شرط عدم ترشحها لأكثر من صنف، و ذلك ضمانا لمبدأ المساواة أمام جميع الشخصيات المدنية المرشحة.

و فيما يخص التعديلات على مستوى النظام الداخلي للجائزة، فقد تم فتح المجال أمام الجمعيات لاقتراح شخصيات مدنية فاعلة في المجال الجمعوي، من خلال ترشيحها لنيل جائزة المجتمع المدني، ضمن صنفي الشخصيات المدنية، مع التأكيد على ضرورة إبداء الموافقة الكتابية للشخصية المترشحة.

و تم تمكين جمعيات المغاربة المقيمين بالخارج من إرفاق ملفات ترشيحها ببعض الوثائق بلغتها الأصلية.

و ترسل ملفات ترشيح الجمعيات و الشخصيات المدنية إلى الكتابة الدائمة للجنة التنظيم لدى الوزارة الكائن مقرها بالحي الإداري الجديد، شارع الحاج أحمد الشرقاوي ـ أكدال، الرباط، أو إيداعه مباشرة بمكتب الضبط بالوزارة نفسها.