مجلس ابن جرير يصوّت على 15 مليون إضافية للإطعام و67 مليون كإعانات للجمعيات والفرق الرياضية.. صادق على برنامج لتأهيل المدينة بـ 22 مليار

مجلس ابن جرير يصوّت على 15 مليون إضافية للإطعام و67 مليون كإعانات للجمعيات والفرق الرياضية.. صادق على برنامج لتأهيل المدينة بـ 22 مليار

صوّت المجلس الجماعي لابن جرير بإجماع أعضائه الحاضرين (15 عضوا)، اليوم الخميس 27 يوليوز الجاري، على مقرّر بتحويل اعتمادات مالية تبلغ 15 مليون سنتيم من أجل تغطية مصاريف إضافية للإقامة والإطعام والاستقبال، لتُضاف إلى 30 مليون سنتيم أخرى كانت مخصصة للمصاريف نفسها.

وقد تم تحويل المبلغ من الاعتمادات المالية التي كانت مخصصة لشراء عتاد التزيين/الأعلام الوطنية (10 ملايين سنتيم) ولوازم ومطبوعات (5 ملايين سنتيم).

وفي إطار المقرّر نفسه صوّت المجلس، خلال دورة استثنائية التأمت ابتداءً من العاشرة صباحا، على تحويل اعتمادات تصل إلى 67 مليون سنتيم كإعانات للجمعيات الرياضية ( 595000 درهم) والفرق الرياضية (75000 درهم)، والتي تم تحويلها من الاعتمادات المالية التي كانت مخصصة لشراء لباس الأعوان والمستخدمين ( 25 مليون سنتيم)، اكتراء آليات النقل وآليات أخرى (20 مليون سنتيم)، اكتراء بنايات إدارية (6 ملايين سنتيم)، مصاريف المهام بالخارج (6 ملايين سنتيم)، الصيانة والإصلاح الاعتيادي للعتاد المعلوماتي (4 ملايين سنتيم)، مصاريف التدريب (3 ملايين سنتيم)، إعلانات ومصاريف النشر (3 ملايين سنتيم).

وبالإضافة إلى المقرّر المذكور، صوّت المجلس بالإجماع على 5 مقرّرات أخرى، يتعلق الأول بالدراسة والمصادقة على مشروع اتفاقية برنامج التأهيل والتنمية الحضرية لابن جرير، الذي من المقرر أن تبلغ تكلفته الإجمالية 220 مليون درهم (22 مليار سنتيم) تساهم فيها الجماعة بـ 26 مليون درهم (ملياران و600 مليون سنتيم)، إلى جانب شركاء آخرين (وزارة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة (84 مليون درهم)، وزارة الداخلية (55 مليون درهم)، جهة مراكش ـ آسفي (55 مليون درهم) وقد صوّت عليه 29 عضوا.

ويتعلق الثاني بالدراسة والمصادقة على مباشرة إنجاز الدراسات وتصاميم التجديد الحضري لمركز المدينة وحي التقدم، فيما يتعلق الثالث بالدراسة والمصادقة على اقتناء عقارات لإقامة مرافق وتجهيزات عمومية من أجل إنجاز أشغال التهيئة الخارجية للمركب الديني، والطريق المؤدية لجامعة “محمد السادس”، بالإضافة إلى قطع أرضية مكونة للوعاء العقاري الذي يُنجز عليه الشطر الثاني من المنتزه الترفيهي.

و يتعلق المقرّر الرابع بالموافقة على تعيين أعضاء منتدبين لتمثيل الجماعة بقطاعي الصحة والتعليم.، فيما يهم الخامس إلغاء اعتمادات من الحزء الثاني بالميزانية وإعادة برمجتها.

وتم التصويت بأغلبية الأعضاء الحاضرين على مقرّر يهم الدراسة والمصادقة على مشروع برنامج عمل الجماعة للفترة الممتدة من 2023 حتى 2027، والذي رفض التصويت عليه 3 أعضاء (من أحزاب الاستقلال، الاتحاد الاشتراكي، وجبهة القوى الديمقراطية)، فيما امتنع عضوان عن التصويت (الديمقراطيون الجدد والتجديد والإنصاف).

وقد تم إرجاء التداول بشأن نقطة متعلقة بالإعداد للموسم الدراسي المقبل لجلسة غد الجمعة، بعدما سبق للرئاسة أن أعلنت عن انعقاد الدورة في جلسة فريدة.