افتتاح أول وكالة بنكية في المعبر الحدودي الكركرات بالصحراء المغربية

افتتاح أول وكالة بنكية في المعبر الحدودي الكركرات بالصحراء المغربية

في إطار تخليد الذكرى الـ48 للمسيرة الخضراء، افتتح “البريد بنك”، أمس الثلاثاء 7 نونبر الجاري، أول وكالة بنكية في المعبر الحدودي الكَركَرات، بإقليم أوسرد، قد المساهمة في تحقيق الرؤية الملكية التي تهدف إلى تعزيز التنمية الاقتصادية وتعمير هذا الجزء من الصحراء المغربية.

و أشرف على افتتاح هذه الوكالة رئيس مجلس الإدارة الجماعية لـ “البريد بنك”، الأمين النجار، مرفوقا بعامل إقليم أوسرد، عبد الرحمان الجوهري، والمدير العام لوكالة الإنعاش و التنمية الاقتصادية و الاجتماعية لأقاليم الجنوب، جبران الركلاوي، و المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، عبد الرحيم الحافظي، و رئيس مجلس جهة الداخلة ـ وادي الذهب، الخطاط ينجا، و عدد من المنتخبين و شخصيات مدنية وعسكرية

و تأتي هذه المبادرة في سياق الدينامية التنموية للأقاليم الجنوبية للمملكة، التي دعا إليها الملك محمد السادس في خطابه، بتاريخ 6 نونبر 2021، بمناسبة الذكرى الـ46 للمسيرة الخضراء، حيث شجع جلالته الفاعلين الاقتصاديين على مواصلة استثماراتهم بالأقاليم الجنوبية، خاصة المشاريع ذات الطابع الاجتماعي.

وأكد الأمين النجار، رئيس مجلس الإدارة الجماعية لـ”البريد بنك”، بأن “افتتاح أول وكالة بنكية للبريد بنك في الكَركَرات يساهم بشكل فعلي في تنمية المنطقة، انسجاما مع الرؤية الملكية الرامية إلى النهوض بالأقاليم الجنوبية”.

وعلاوة على ذلك، فإن هذه المبادرة تتماشى تماما مع رغبة مجموعة “البريد بنك” بجميع مكوناتها (البريد بنك، بريك كاش، وأمانة) في أن تضع نفسها كشريك موثوق به إلى جانب جميع المغاربة، فضلا عن منحهم إمكانية الوصول إلى خدمات بنكية عالية الجودة.

و تتوفر مجموعة “البريد بنك” أكثر من 2000 نقطة اتصال منتشرة في جميع أنحاء المملكة، حوالي الثلثين منها في المناطق القروية و شبه الحضرية، و أكثر من 23 وكالة متنقلة تجوب المناطق النائية.

وكالة المغرب العربي للأنباء