والي مراكش يتتبّع سير أشغال ما بعد الزلزال بالمدينة العتيقة

والي مراكش يتتبّع سير أشغال ما بعد الزلزال بالمدينة العتيقة

في إطار تتبع سير التدخلات لما بعد زلزال 8 شتنبر، قام فريد شوراق، والي جهة مراكش ـ آسفي/عامل عمالة مراكش، أول أمس الاثنين 13 نونبر الجاري، بزيارة تفقدية استُهلت بساحة جامع الفنا مرورا بباب فتوح، حيث تم الوقوف على بعض أشغال الإصلاح التي يقوم بها بعض مستغلي المحلات، إذ تم التذكير بضرورة الحفاظ على الخصوصيات التاريخية و المعمارية للمدينة العتيقة.

ثم انتقل الوالي إلى فندق “بن شبابة”، حيث وقف على عملية التثبيت، معطيا تعليماته بضرورة الإسراع بعملية الترميم.

كما زار ممر “دار السي سعيد” وصولا إلى ساحة بن يوسف، وذلك قصد تفقد أشغال وضعية التثبيت الآني للبنايات بزاوية “الحضر”، وكذا نموذج تدخلات إخلاء مخلفات الزلزال، و ذلك عن طريق الهدم الجزئي بزنقة بلبكار، حيث تم التذكير بضرورة معالجة هده المخلفات و آثارها بالطريقة المتوافق عليها بالمدينة العتيقة.

بعد ذلك، زار فندق “الحاج الطاهر”، و محيط فندق “الإنارة”، و كذا فندق “الباشا”، و تفقّد أشغال التثبيت بالممر القريب من دار الباشا.

و قد تواصل الوالي، خلال زياراته الميدانية، مع مجموعة من الحرفيين و ممثلي جمعيات المجتمع المدني و المهنيين، من أجل المساهمة في إنجاح هذا الورش المهم بالمدينة العتيقة لمراكش.

و كان الوالي شوراق مرفوقا بنائب العمدة، و رئيس مجلس مقاطعة مراكش ـ المدينة، و مسؤولي المصالح الخارجية، و عدد من مسؤولي الإدارة الترابية.