مديرية الرحامنة تحتفل باليوم العالمي للموسيقى
تنفيذا لبرنامجها السنوي، وتنزيلا لأهداف خارطة الطريق 2022-2026 الرامية إلى تعزيز التفتح الفني والثقافي لدى المتعلمات والمتعلمين، نظمت مؤسسة التفتح للتربية والتكوين، من خلال ورشة الموسيقى، مساء الاثنين 22 يونيو الجاري، احتفالا بمناسبة اليوم العالمي للموسيقى، تحت شعار: “الموسيقى والتراث: إبداع متجدد في خدمة الريادة والتفتح”، وذلك بتأطير من الأستاذة رشا بوشارب.
وقد عرف هذا الحفل حضور المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالرحامنة، هشام غزولي، إلى جانب رؤساء المصالح، ومديرات ومديري المؤسسات التعليمية، وممثلي السلطات المحلية، والشركاء التربويين، وممثلي جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ، إضافة إلى عدد من الأطر الإدارية والتربوية والمهتمين بالشأن الثقافي والتربوي.
وافتتح الحفل بكلمة ترحيبية باسم إدارة المؤسسة، أبرزت أهمية الموسيقى في تنمية الحس الجمالي وصقل مواهب المتعلمات والمتعلمين، كما استعرضت حصيلة المؤسسة خلال الموسم الدراسي 2025/2026 وما حققته من إنجازات تربوية وفنية وثقافية على المستويات الإقليمية والجهوية والوطنية.
وتضمّن البرنامج فقرات موسيقية تراثية متميزة، قدمتها تلميذات وتلاميذ ورشة الموسيقى، حيث أبانوا عن مستوى فني راقٍ في العزف والأداء، ونالوا إعجاب واستحسان الحاضرين، كما عكس الحفل جودة التأطير التربوي والفني الذي توفره المؤسسة، ونجاحها في اكتشاف المواهب وتنميتها.
واختتم الحفل بتوجيه كلمات الشكر والتقدير إلى المدير الإقليمي على دعمه المتواصل لأنشطة المؤسسة، وإلى جميع الحاضرين والشركاء، وإلى الأستاذة رشا بوشارب وتلميذات وتلاميذ ورشة الموسيقى، وكافة الأطر الإدارية والتربوية التي ساهمت في إنجاح هذا النشاط، الذي شكل محطة تربوية وفنية متميزة جسدت قيم الإبداع والانفتاح والتميز.



