الممرضون و التقنيون يحتجون أمام مديرية الصحة بمراكش للمطالبة برفع الأجور

الممرضون و التقنيون يحتجون أمام مديرية الصحة بمراكش للمطالبة برفع الأجور

نظمت النقابة المستقلة للممرضين، ابتداءً من الـ11 من صباح اليوم الخميس 14 دجنبر الجاري، وقفة احتجاجية أمام مقر المديرية الجهوية لوزارة الصحة و الحماية الاجتماعية بمراكش، للمطالبة “بالعدالة الأجرية و مراجعة شروط الترقي”.

و أعلن مكتب التنسيق الجهوي للنقابة بمراكش، في بيان، عن “مقاطعة التعويضات الهزيلة و الامتناع عن توقيع لوائح الحراسة و الخدمة الإلزامية”، متوعدا باتخاذ خطوات تصعيدية قال إنه سيعلن عنها لاحقا “حتى تحقيق العدالة الأجرية و تسوية ملف التعويضات و انتزاع الحقوق المهضومة”.

و أوضح البيان بأن النقابة تعتبر “تحقيق العدالة الأجرية مطلبا ملحا و شرطا أساسيا لإنجاح ورش تعميم الحماية الإجتماعية”، كما تعتبر بأن “تعويضات الحراسة و الخدمة و الإلزامية تظل هزيلة و لا ترقى إلى مستوى التطلعات”، معبّرا عن “استيائها الشديد من سياسة التسويف و التماطل و الالتفاف على المطالب المشروعة التي ينهجها المسؤولون عن تدبير الشأن الصحي سواء بالجهة أو داخل المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس”.

و سبق للنقابة أن أصدرت بلاغا، الاثنين 4 دجنبر الحالي، طالب “بالرفع العاجل  من أجور الممرضين و تقنيي الصحة، باعتبارهم الفئة الوحيدة التي لم يتزحزح أجرها و لم تستفد في الاتفاق الأخير رغم الوعود”.