قاضي التحقيق يودع شخصين السجن بتهمة ارتكاب سرقات متعددة بالخطف في حق نساء بابن جرير

قاضي التحقيق يودع شخصين السجن بتهمة ارتكاب سرقات متعددة بالخطف في حق نساء بابن جرير

قرر قاضي التحقيق بابتدائية ابن جرير، أول أمس الأربعاء 24 أبريل الجاري، إيداع شخصين السجن المحلي، للاشتباه في تورطهما في “اقتراف سرقات متعددة بالخطف مع استعمال العنف و عربة ذات محرك و تعدد الفاعلين”.

و جاء قرار قاضي التحقيق إثر انتهاء جلسة استنطاقهما الابتدائي، بعدما أحالهما عليه وكيل الملك ملتمسا منه إجراء تحقيق إعدادي في مواجهتهما، مع الإبقاء عليهما في حالة اعتقال احتياطي، و هو الملتمس الذي أيّده قاضي التحقيق، محررا أمرا مكتوبا بإيداعهما السجن في انتظار مثولهما أمامه، مجددا، في إطار جلسة الاستنطاق التفصيلي.

و كانت الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بابن جرير أجرت للمشتبه بهما، أول أمس، مسطرة التقديم، في حالة اعتقال، أمام النيابة العامة بالمحكمة نفسها.

و تعود وقائع القضية إلى صباح أحد أيام عطلة عيد الفطر الماضية، حين سجلت الشرطة 4 سرقات بالخطف متقاربة في التوقيت و مختلفة من حيث مكان الاقتراف، مستهدفة 3 فتيات و امرأة متزوجة، و همت هواتفهن النقالة و مبالغ مالية بسيطة.

و حسب ما ورد في الشكايات، فقد كان المشتبه فيهما على متن دراجة نارية، مستغلين ضعف حركة المرور بالأحياء و المحاور الرئيسية، ليرتكبا أفعالهما الإجرامية مركزين على العنصر النسوي، لتأكدهما من عدم قدرة الضحايا على المقاومة و تعقبهما.

و قد أفضت التحريات الأمنية المستفيضة، التي استغلت تسجيلات كاميرات مراقبة مثبتة في أماكن مختلفة، إلى تحديد هوية المشتكى بهما و إيقافهما، الاثنين 22 أبريل الحالي، و يتعلق الأمر بشخصين يقطنان بحي “المجد”، أحدها يبلغ من العمر 22 سنة و الثاني يصغره بعام واحد، و اللذين تم  وضعهما تحت الحراسة النظرية بعد تعرّف الضحايا عليهما دون تردد، قبل أن ينتهي البحث التمهيدي معهما، و يجري تقديمهما أمام أحد نواب وكيل الملك.