تفكيك عصابة مختصة في ترويج المخدرات تتزعمها امرأة بمراكش

تفكيك عصابة مختصة في ترويج المخدرات تتزعمها امرأة بمراكش

تمكنت فرقة محاربة المخدرات، التابعة للمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، مؤخرا، من وضع حد للنشاط الإجرامي الذي كانت تزاوله امرأة بحي “دوار العسكر القديم”، و التي تنشط في ترويج مخدري “الشيرا” و “الكيف” و مادة “المعجون” و تصنيع و تقطير مسكّر “ماء الحياة”.

و تكللت هذه العملية، التي تمت بتنسيق مع عناصر فرقة الاستعلام الجنائي و الدعم التقني للأبحاث و فرقة محاربة العصابات، بإيقاف 4 مساعدين للمشتبه فيها الرئيسة، و حجز صفيحتين من مخدر “الشيرا” و كمية من مخدر “المعجون” بالإضافة إلى “ماء الحياة”.

و مواصلة للأبحاث الأمنية، تم الانتقال إلى أحد الدواوير بجماعة “سْعادة”، بتنسيق مع سرية الدرك الملكي، حيث أجري تفتيش قانوني بمنزل تتخذه المشتبه بها وكرا لتقطير مسكّر “ماء الحياة”، أسفر عن  حجز معدات تستعمل للغرض ذاته و كمية من مخدر “الشيرا”، عبارة عن 15 صفيحة، و كمية من مخدري “المعجون” و “الكيف”، إضافة إلى كمية مهمة من “ماء الحياة” معبأة داخل أكياس و براميل بلاستيكية.

و بلغ الوزن الإجمالي للمحجوزات 1536 غراما من “الشيرا”، و 570 غراما من “المعجون”، و 76 غراما من “الكيف”، و 462 لترا من “ماء الحياة”.

و قد تم وضع المشتبه فيهم تحت الحراسة النظرية، بإشراف من النيابة العامة المختصة، لتعميق البحث عن ملابسات الأفعال الإجرامية المذكورة، قبل انتهاء البحث القضائي المجرى معهم و عرضهم على أنظارها.