سرقة 6 بطاريات نهارا من شاحنات جماعة ابن جرير

سرقة 6 بطاريات نهارا من شاحنات جماعة ابن جرير

للمرة الثالثة في ظرف ستة أشهر تتعرض مَركبات جماعة ابن جرير للسرقة، فبينما كان عمال النظافة يستعدون، حوالي الثالثة من زوال اليوم الخميس 30 ماي الجاري، لبدء فترة عملهم المسائية، فوجئوا بسرقة 6 بطاريات.

و حسب مصادر مطلعة، فقد تعرضت 3 شاحنات لسرقة بطارياتها، بين الواحدة و الثالثة زوالا، مرجحة بأن يكون مقترفو الفعلة استغلوا فترة توقف الشاحنات، البالغ عددها حوالي 14 شاحنة، خلال الساعتين المذكورتين بعد انتهاء الفترة الصباحية، ليقوموا بارتكابها في وضح النهار.

و وفقا للمصادر نفسها، فقد تقدمت الجماعة بشكاية لدى المنطقة الإقليمية للأمن بابن جرير، التي فتحت بحثا تمهيديا، تحت إشراف النيابة العامة، استهلته الشرطة العلمية بإجراء معاينة لمكان توقف الشاحنات خارج المستودع البلدي، في الوقت الذي اطلعت فيه الشرطة القضائية على تسجيلات الكاميرات المثبتة بمحيطه.

و استنادا إلى مصادرنا، فإن المستودع البلدي لم يعد يتسع للمعدات و الآليات و الشاحنات المخصصة لجمع النفايات، و هو ما اضطر المسؤولين إلى إعطاء التعليمات بتوقفها خارجه، خاصة و أنه يحتوي على المحجز، بالإضافة إلى ورشات الميكانيك و التلحيم، و مركن لسيارات الإسعاف…

يُذكر بأن حادث اليوم يعد الثالث من نوعه، بعد سرقة أولى طالت 3 بطاريات من شاحنات جماعية، ليلة السبت ـ الأحد 26/25 نونبر 2023، قبل أن يقع حادث مماثل شهورا قليلة بعد ذلك.