مراكش ضمن أفضل 20 مدينة لتناول ألذ طعام في العالم

مراكش ضمن أفضل 20 مدينة لتناول ألذ طعام في العالم

وصفتها مجلة بريطانية بـ”عاصمة الأكل بشمال إفريقيا”

وفقا لتصنيف مجلة بريطانية، توجد مراكش ضمن قائمة أفضل 20 مدينة في العالم من حيث جودة الطعام.

تحتل مدينة مراكش المرتبة 15 في قائمة أفضل 20 مدينة في العالم من حيث جودة الطعام، وذلك حسب تصنيف مجلة تايم أوت (Time Out)  البريطانية. وتؤكد المجلة أن “تناول الطعام في مراكش هو متعة حقيقية للحواس”.

و توضح: “في هذه المدينة، تنتشر مقاهٍ يسكب فيها الشاي المغربي الحلو بالنعناع من ارتفاع عالٍ في أكواب بحجم قبضة اليد؛ و باعة يتنافسون على بيع عصير البرتقال الطازج و أسياخ اللحم المشوي في ساحة جامع الفنا الصاخبة…”.

و حسب توضيحات مجلة تايم أوت، فإن الطبق الذي  لا يمكن تفويته في مراكش هو الطاجين. و أضافت “ليس هناك وقت أفضل من الآن للقيام برحلة سفر إلى عاصمة الأكل في شمال إفريقيا”.

تعتلي مدينة نابولي صدارة التصنيف، حيث تعتبر هذه المدينة الإيطالية مهد البيتزا. و تحتل جوهانسبرغ الجنوب افريقية المرتبة الثانية، تليها ليما ( بيرو)، و هوشي منه (فيتنام). و تأتي بكين (الصين) في المرتبة السادسة، بينما تحتل بانكوك ( تايلند)، كوالالمبور (ماليزيا)، مومباي (الهند)، و دبي (الإمارات العربية المتحدة)، بورتلاند (الولايات المتحدة الأمريكية) المراتب التالية.

و تحتل ليفربول (المملكة المتحدة) المرتبة الـ11، بينما تأتي ميدلين (كولومبيا) في المرتبة 12، تليها إشبيلية (إسبانيا)، و بورتو (البرتغال). وتحتل ليون (فرنسا) المرتبة الـ16، تليها سيدني (أستراليا)، ثم مونتريال (كندا)، و تختم أوساكا (اليابان)، و كوبنهاغن (الدنمارك) القائمة.

لإعداد تصنيفها، استطلعت المجلة آراء آلاف السكان من جميع أنحاء العالم حول خيارات تناول الطعام في مدنهم. بعد ذلك قام المحررون بفحص النتائج بدقة. و أخيرا قاموا بإدراج المدينة ذات التصنيف الأعلى في كل بلد في القائمة النهائية.