ابتدائية مراكش تحكم بـ15 مليونا لضحايا تسمم لمحاميد

ابتدائية مراكش تحكم بـ15 مليونا لضحايا تسمم لمحاميد

حكمت الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بابتدائية مراكش، مساء أول أمس الاثنين فاتح يوليوز الجاري، في الدعوى المدنية التابعة، في إطار القضية المعروفة إعلاميا بـ”سناك لمحاميد”، بأداء المتهمين الثلاثة 15 مليون سنتيم لفائدة ضحايا التسمم الغذائي، الذي تعرّض له أكثر من 20 شخصا إثر تناولهم وجبات سريعة، و تسبب في وفاة امرأتين.

فقد قضت في الموضوع بأداء المتهمين تضامنا فيما بينهم للطرف المدني “ج. س” تعويضا قدره 30000 درهم (3 ملايين سنتيم)، و أدائهم تضامنا للطرف المدني من ذوي حقوق الضحية المتوفاة “ز. ح” تعويضا قدره 60000 درهم (6 ملايين سنتيم)، و بأدائهم لكل واحد من الطرفين المدنيين “إ. آ.أ” و “ف.ح” تعويضا قدره 30000 درهم، و برفض باقي الطلبات.

فيما قضت، شكلا، بعدم قبول المطالب المدنية المقدمة من طرف “ك.أ”، نيابة عن ابنيها القاصرين، و تحميلها الصائر و قبول باقي الطلبات.

و حكمت الغرفة، برئاسة القاضي عثمان نفاوي، في الدعوى العمومية، على صاحب محل الوجبات السريعة، المتهم “ح. ب”، بـ4 سنوات و نصف حبسا نافذا و غرامة نافذة قدرها 1000 درهم، و على كل واحد من المستخدمين الاثنين لديه بـ4 سنوات حبسا نافذا و غرامة نافذة قدرها 1000 درهم مع الصائر و الإجبار في الأدنى و إرجاع المحجوز لمن له الحق فيه، و عدم قبول المطالب المدنية الموجهة ضد “ث. أ” و تحميل رافعها الصائر.