اعتقال شخص بتهمة التغرير بقاصرة بصخور الرحامنة

اعتقال شخص بتهمة التغرير بقاصرة بصخور الرحامنة

أمر قاضي التحقيق باستئنافية مراكش، أول أمس الثلاثاء 2 يوليوز الجاري، بإيداع شخص السجن، على ذمة التحقيق الإعدادي الجاري معه، بناء على ملتمس من النيابة العامة، للاشتباه في ارتكابه جريمة “التغرير بقاصرة يقل عمرها عن 18 سنة”.

و جاء قرار قاضي التحقيق في ختام جلسة الاستنطاق الابتدائي للمشتبه به، البالغ من العمر 24 سنة، بعدما أحاله عليه الوكيل العام لدى المحكمة نفسها، ملتمسا منه إجراء تحقيق إعدادي في مواجهته، مع وضعه تحت الاعتقال الاحتياطي، و هو الملتمس الذي أيده قاضي التحقيق محررا أمرا مكتوبا بإيداعه سجن “الأوداية”، في انتظار مثوله أمامه، مجددا، في إطار جلسة الاستنطاق التفصيلي.

و ترجع وقائع القضية إلى تاريخ السبت 29 يونيو الفارط، حين تقدّم شخص بشكاية لدى المركز الترابي للدرك الملكي بجماعة صخور الرحامنة بشأن اختفاء ابنته، المزدادة سنة 2008.

و لم يخف المشتكي ارتيابه بعلاقة محتملة تجمعها بأحد أبناء الجماعة الذي يعمل، بين الفترة و الأخرى، بمدينة الدار البيضاء.

لم ينتظر المحققون طويلا، فقد طلبوا من والدي الشاب المشتبه في علاقته بالقاصرة المختفية الاتصال به هاتفيا و استدراجه للعودة إلى مسقط رأسه، و هو ما وافق عليه ليرجع برفقتها، اليوم الموالي، قبل أن يتم توقيفه و يعترف بأنه يرتبط بعلاقة عاطفية مع القاصرة، التي قال إنها أقامت معه، بضعة أيام، بغرفة يكتريها بالدار البيضاء.

و قد تم وضع المشتبه فيه تحت الحراسة النظرية، لينتهي البحث التمهيدي معه و يجري تقديمه، أول أمس، في حالة اعتقال، أمام أحد نواب الوكيل العام بمراكش.