جماعة مراكش تنظم ورشة تكوينية لأعضاء مجلسها حول شركات التنمية المحلية

جماعة مراكش تنظم ورشة تكوينية لأعضاء مجلسها حول شركات التنمية المحلية

في إطار الرفع من الرصيد المعرفي و القانوني لأعضاء مجلسها في مجال التدبير و التسيير، نظمت جماعة مراكش، أمس الخميس 18 يوليوز الجاري، ورشة عمل حول موضوع شركات التنمية المحلية.

و تهدف هذه الورشة، التي احتضنها المركب الثقافي “محمد السادس” التابع لوزارة الأوقاف و الشؤون الإسلامية بباب إغلي، إلى إطلاع المشاركين على الإطار القانوني و المؤسساتي و التدبيري (النظري) المنظم لهذا النوع من الشركات، و من خلالها الاطلاع على تجربة التدبير العملية و الميدانية لشركتي “حاضرة الأنوار ” و “مراكش موبيليتي”.

و عرفت هذه الورشة مناقشة مجموعة من المحاور القانونية و الهيكلية و التدبيرية المتعلقة بشركات التنمية المحلية في شقها النظري الأكاديمي، و الشق العملي من خلال التجربة الميدانية لشركات التنمية المحلية التي تساهم جماعة مراكش في رأسمالها.

و خلصت الورشة إلى تقديم العديد من التوصيات لتقوية موقف الجماعة، و تجويد أداء خدمات المرافق العمومية، في سبيل التخفيض من الكلفة المالية، و تلبية حاجيات ساكنة المدينة و زوارها.

و قد قام بتأطير الورشة و تنشيطها كل من: زبيدة لمشمر، نائبة رئيسة المجلس الجماعي لمراكش، زين الدين الزرهوني، المدير العام للمصالح الجماعية،  منصف الحضري، إطار بوزارة الداخلية،  سمير لعريبية، رئيس قسم الدراسات و التخطيط و التحول الرقمي بالجماعة،  عمر كنون، عن شركة التنمية المحلية “حاضرة الأنوار”، و  عزيز آيت أحمد، عن شركة التنمية المحلية “مراكش موبيليتي”.

 

 

.