محاكمة سائق مخمور تسبب في حادثة سير خلفت مصرع 4 ضحايا بمراكش

محاكمة سائق مخمور تسبب في حادثة سير خلفت مصرع 4 ضحايا بمراكش

تعقد الغرفة الجنحية التلبسية التأديبية بابتدائية مراكش، صباح اليوم الثلاثاء 29 غشت الجاري، الجلسة الثانية من محاكمة “ع.ق” (42 سنة)، على خلفية تسببه في حادثة سير مميتة، وهو في حالة سكر، السبت 12 غشت الحالي، خلفت مصرع 4 ضحايا.

و قد التأمت الجلسة الأولى، قبل أسبوعين، و وافقت خلالها المحكمة على ملتمس بالتأخير تقدّم به دفاع المتهم، فيما رفضت ملتمسا ثانيا بمنحه السراح المؤقت.

و سبق لمصلحة حوادث السير بمقاطعة “المنارة” أن أجرت له مسطرة التقديم أمام أحد نواب وكيل الملك، صباح الاثنين 14 غشت الجاري، ليتقرر متابعته من أجل تهم” السكر العلني البين و السياقة في حالته، عدم احترام السرعة المفروضة، القتل الخطأ، قطع خط متصل، عدم اتخاذ المناورات اللازمة لتفادي ارتكاب الحادثة، والجرح الخطأ”، و إحالته على المحاكمة في حالة اعتقال احتياطي.

و كان فرع “المنارة” للجمعية المغربية لحقوق الإنسان أدان ما وصفه بـ”الضغوطات والمساومات والتهديدات والابتزاز” التي قال إن نائبا برلمانيا ينتمي للأغلبية يمارسها لصالح المتهم المذكور.

و أوضح بلاغ صدر عن الجمعية، الخميس 24 غشت الحالي، بأنه و بعد إحالة المتهم على المحاكمة، بدأت أسرة الضحايا تتعرض لما اعتبرته الجمعية “ضغطا وابتزازا” من طرف البرلماني/ رئيس الجماعة السابق، الذي قال البلاغ إنه طلب منها التنازل مقابل مبلغ مالي، قبل أن يهددها، في حالة الرفض، باستغلال نفوذه وسلطته للتدخل لفائدة المتهم و إقبار الملف.