رئيس الوزراء البريطاني يستقيل
بعد أقل من سنتين في منصبه، أعلن رئيس الوزراء البريطاني كير ستارمر استقالته، اليوم الإثنين 22 يونيو الجاري، في ولاية اتسمت بانتكاسات سياسية وبشعبية متدنية جدا.
وقال ستارمر، في كلمة أمام مقر رئاسة الوزراء في داونينغ ستريت، إن “كل قرار اتخذته كان هدفه وضع البلد الذي أحبه أولا. ولهذا السبب سأستقيل من قيادة حزب العمال”.
وأضاف أن عملية اختيار زعيم جديد لحزب العمال ستنطلق في يوليوز المقبل، وأنه سيبقى رئيسا للوزراء إلى أن يتم اختيار خلفه، على أن يتولى الأخير منصبه في شتنبر القادم.
