احتفاء بموظفي العدل المتقاعدين بمراكش
احتضنت محكمة الاستئناف بمراكش، اليوم الأربعاء 24 يونيو الجاري، حفل الوفاء والعرفان الذي نظمه المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل بشراكة مع المكتب المحلي لودادية موظفي العدل، وذلك تكريما لعدد من الموظفين المتقاعدين، واعترافا بما قدموه من خدمات وتضحيات طيلة مساراتهم المهنية في خدمة مرفق العدالة.
وقد شكل هذا اللقاء مناسبة لاستحضار قيم الوفاء والاعتراف تجاه أطر وموظفي قطاع العدل الذين بصموا مسارهم المهني بالتفاني والانضباط، وساهموا في ضمان السير العادي للمرفق القضائي وخدمة المتقاضين.
وفي كلمة افتتاحية بالمناسبة، أشاد الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بمراكش، المصطفى آيت الحلوي، بالدور الهام الذي اضطلع به الموظفون المتقاعدون في مسيرة العدالة، مؤكدا أن هذا التكريم يجسد ثقافة الاعتراف بمن قدموا سنوات من العمل والعطاء، وأن التجربة التي راكموها ستظل جزءً من الذاكرة المهنية للمحكمة وأسرة العدالة.
من جانبه، نوّه الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، الأستاذ خالد كردودي، في كلمة، ألقاها بالنيابة عنه نائبه الأول عبد القادر فتاحي، بالمجهودات التي بذلها المحتفى بهم خلال مسارهم المهني، مبرزا أن عمل موظفي العدل يشكل دعامة أساسية في حسن تدبير المرفق القضائي، وأن تكريمهم هو تكريم لقيم الالتزام والمسؤولية ونكران الذات.
كما عبّر المسؤولون القضائيون و المدير الإقليمي لوزارة العدل عن تقديرهم لهذه المبادرة التي تعكس روح التآزر داخل أسرة العدالة، مؤكدين أهمية الحفاظ على روابط التواصل والاعتراف بين مختلف أجيال العاملين بالقطاع، لما لذلك من أثر إيجابي في تعزيز قيم الانتماء والعطاء.
بدوره، أكد رئيس المكتب المحلي للنقابة الديمقراطية للعدل بمراكش، عبد اللطيق أسرار، أن تنظيم هذا الحفل يأتي وفاءً لنساء ورجال العدل الذين أفنوا سنوات من حياتهم المهنية في خدمة العدالة، مشددا على أن الاعتراف بعطاء المتقاعدين يظل واجبا أخلاقيا ومهنيا تجاه من أسهموا في بناء مسار المرفق القضائي.
من جهتها، أبرزت رئيسة المكتب المحلي لودادية موظفي العدل بمراكش، زينب الراشدي، أن هذا الموعد التكريمي يمثل لحظة رمزية للاحتفاء بأسماء تركت بصمتها داخل قطاع العدل، مؤكدة أن الودادية ستواصل دعم المبادرات التي تعزز ثقافة التضامن والتقدير بين مختلف مكونات أسرة العدل.
وقد تميّز الحفل بأجواء مؤثرة طبعتها مشاعر الامتنان والعرفان، حيث تم تكريم الموظفين المتقاعدين وتسليمهم تذكارات رمزية تقديرا لمساراتهم المهنية، في التفاتة تؤكد أن سنوات العطاء في رحاب العدالة تظل محل تقدير واعتزاز.
واختتم اللقاء بحفل شاي والتأكيد على أهمية استمرار مثل هذه المبادرات التي تحفظ ذاكرة العطاء، وتكرم كل من ساهم في خدمة مرفق العدالة وترسيخ قيم المهنية والمسؤولية.



