تعيين يحيى السراحي نائبا لرئيس المنطقة الإقليمية للأمن بابن جرير

تعيين يحيى السراحي نائبا لرئيس المنطقة الإقليمية للأمن بابن جرير

بعد حوالي ستة أشهر على ترقيته إلى درجة عميد ممتاز، تم تعيين يحيى السراحي، رئيس الدائرة الأمنية الأولى بابن جرير، أمس الأربعاء 24 يونيو الجاري، نائبا بالنيابة لرئيس المنطقة الإقليمية للأمن بعاصمة الرحامنة، خلفا للمراقب العام نور الدين الزعيم، المعيّن مؤخرا مسؤولا أمنيا بشيشاوة.

وجاء تعيين العميد ممتاز يحيى السراحي، البالغ من العمر حوالي 29 سنة، بقرار من والي أمن مراكش، محمد مشيشو، بناءً على اقتراح من رئيس المنطقة الإقليمية لأمن ابن جرير، الحاج البشتاوي.

ويشغل السراحي منصب رئيس الدائرة الأمنية الأولى بابن جرير، منذ الأربعاء 12 مارس 2025، بعدما قضى حوالي 6 سنوات نائبا لرئيسها السابق، العميد الراحل أحمد الحمداوي، قبل أن يتم تعيينه على رأسها بقرار من المدير العام للأمن الوطني ولمراقبة التراب الوطني، عبد اللطيف حموشي، في إطار التعيينات التي همت 21 منصبا للمسؤولية الشرطية بمصالح الأمن الوطني.