العامل اليزيدي يفتتح سلسلة دورات تكوينية للتعاونيات بقلعة السراغنة

العامل اليزيدي يفتتح سلسلة دورات تكوينية للتعاونيات بقلعة السراغنة

في إطار الجهود المبذولة للنهوض بالاقتصاد الاجتماعي والتضامني وتعزيز قدرات الفاعلين التعاونيين، افتتح عامل قلعة السراغنة، سمير اليزيدي، الثلاثاء 23 يونيو الجاري، دورة تكوينية لفائدة التعاونيات المستفيدة من برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والتي يشرف عليها قسم العمل الاجتماعي بالعمالة في إطار مواصلة تنزيل برامج المواكبة والتأطير الرامية إلى تقوية القدرات التدبيرية والتسويقية لأعضاء التعاونيات بالإقليم.

وتندرج هذه الدورة التكوينية، التي انطلقت على الساعة الـ10 صباحا، ضمن المقاربة المعتمدة من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، والهادفة إلى دعم المشاريع المدرة للدخل وتعزيز استدامتها، من خلال تمكين المستفيدين من المعارف والمهارات الضرورية لتطوير أنشطتهم وتحسين تنافسيتها ورفع مردوديتها الاقتصادية.
وتأتي هذه الدورة التكوينية اعتبارا للأهمية التي تكتسيها التعاونيات باعتبارها رافعة أساسية للتنمية المحلية ووسيلة فعالة للإدماج الاقتصادي والاجتماعي، خاصة لفائدة النساء والشباب بالعالم القروي، ونظرا لدورها في تثمين الموارد والمنتجات المحلية وخلق فرص الشغل.
ويتضمن البرنامج التكويني، الممتد على مدى خمسة أيام، مجموعة من المحاور العملية المرتبطة بتطوير الأداء التعاوني،
كما ستشكل هذه الدورة مناسبة لتبادل الخبرات والتجارب الناجحة بين مختلف التعاونيات المشاركة، وتعزيز روح التعاون والشراكة فيما بينها بما يساهم في تحسين أدائها الاقتصادي والاجتماعي.
وإذ ثمّنت عمالة إقليم قلعة السراغنة، في بلاغ، انخراط مختلف الشركاء والمؤطرين والمشاركين في إنجاح هذه المبادرة، فإنها تؤكد مواصلة دعمها ومواكبتها للتعاونيات المحلية، انسجاما مع الأهداف الاستراتيجية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية الرامية إلى تعزيز الإدماج الاقتصادي وتحقيق تنمية محلية مستدامة وشاملة.