هدم أكثر من 400 بناية عشوائية ضواحي مراكش

هدم أكثر من 400 بناية عشوائية ضواحي مراكش

في إطار الجهود المتواصلة الرامية إلى محاربة البناء العشوائي والتصدي لكافة أشكال الاحتلال غير القانوني للملك العام، باشرت السلطات المحلية بمراكش، خلال شهر يونيو الجاري، سلسلة من العمليات الميدانية الواسعة استهدفت عددا من البؤر التي عرفت انتشار بنايات وتجهيزات غير قانونية بكل من قيادتي سعادة والسويهلة.

فبخصوص قيادة سعادة، شملت التدخلات عددا من الدواوير التابعة لنفوذها الترابي، وأسفرت عن هدم وإزالة ما مجموعه 378 بناية ومنشأة وتجهيزا غير قانوني، تنوعت بين مبان مشيدة بمواد صلبة، وسياجات وأحواش وتوسعات غير مرخصة، في مخالفة صريحة للقوانين والأنظمة الجاري بها العمل.

أما على مستوى قيادة السويهلة، فقد همت العمليات عددا من الدواوير التابعة للقيادة، وأسفرت عن إزالة أزيد من 25 بناية وعشوائية، شملت بدورها سياجات وأحواشا ومنشآت مؤقتة وأساسات بنايات وأشكالا مختلفة من الاستغلال غير المشروع للمجال والملك العام.

وقد جرت هذه العمليات في ظروف تنظيمية محكمة وبمشاركة مختلف المصالح والسلطات المعنية، مع الحرص على التطبيق الصارم للمقتضيات القانونية والتنظيمية ذات الصلة، وذلك في إطار مقاربة استباقية تهدف إلى الحد من ظاهرة البناء غير القانوني ومنع تفاقمها.