اعتقال متهم بتعريض شخص لاعتداء خطير بالسلاح الأبيض بابن جرير

اعتقال متهم بتعريض شخص لاعتداء خطير بالسلاح الأبيض بابن جرير

أجرت الشرطة القضائية بابن جرير، اليوم الاثنين 2 أكتوبر الجاري، مسطرة التقديم أمام وكيل الملك لدى ابتدائية المدينة لشخص، يبلغ حوالي 24 سنة، في حالة اعتقال، للاشتباه في ارتكابه جنحة “الضرب و الجرح الخطيرين بواسطة السلاح الأبيض”.

و قد قررت النيابة العامة إحالته على قاضي التحقيق ملتمسة منه إجراء تحقيق إعدادي في مواجهته، مع وضعه تحت الاعتقال الاحتياطي، وهو الملتمس الذي أيّده هذا الأخير، بعد انتهاء جلسة استنطاقه الابتدائي، محررا أمرا مكتوبا بإيداعه السجن المحلي.

و حسب مصادر مطلعة، فقد جاء توقيف المشتبه به، المنحدر من حي “إفريقيا”، على إثر تعرّض شخص من ساكنة “الحي الجديد”، يبلغ من العمر 30 سنة، منذ حوالي أسبوعين، لاعتداء شنيع بواسطة الأسلحة البيضاء من قبل ثلاثة أشخاص، خلال جلسة خمر، وهو ما ترتب عنه إصابته بجروح خطيرة بأنحاء مختلفة من جسمه.

وقد تم نقل الضحية، الذي أكدت المصادر نفسها بأنه من ذوي السوابق القضائية، إلى المستشفى الإقليمي، قبل أن يُحال على المستشفى الجامعي بمراكش، نظرا لخطورة الجروح المصاب بها.

و وفقا لمصادرنا، فقد ظل المعتدون في حالة فرار، غير أن تضييق الخناق عليهم جعل أحدهم يسقط في يد شرطة الدراجين، التي أوقفته و أحالته على الضابطة القضائية المختصة.