في أول خروج ميداني..الوالي شوراق يزور مراكز إيواء تلاميذ الحوز

في أول خروج ميداني..الوالي شوراق يزور مراكز إيواء تلاميذ الحوز

في أول خروج ميداني له، قام  فريد شوراق، والي جهة مراكش ـ آسفي/عامل عمالة مراكش، أمس  السبت 11 نونبر الجاري، بزيارة تفقدية لعدد من مراكز إيواء تلميذات و تلاميذ إقليم الحوز، التي يقيمون فيها بمراكش من أجل استئناف دراستهم، إلى حين الانتهاء من  إعادة بناء أو ترميم مؤسساتهم التعليمية الأصلية، التي تضررت من الزلزال.

فقد زار، صباحا، “إقامة المدرس”، التي تؤوي 135 تلميذا تم تحويلهم إليها من الثانوية التأهيلية “تنمل”، الواقعة  بجماعة “ثلاث نيعقوب”، حيث وقف على  التدابير و الإجراءات التي تم اتخاذها لضمان استمرارية الدراسة، كما اطّلع على وضعية المراقد و مختلف المرافق المخصصة للدراسة و التغذية و ممارسة الأنشطة الرياضية و الترفيهية.

و قد كان الوالي مرفوقا بمنسق مؤسسة محمد الخامس للتضامن، محمد  الأزمي، و سبيسيوس هاكيزيمانا، ممثلة منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) في المغرب، و  مولاي أحمد الكريمي، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية و التكوين.

كما زار الوالي، مرفوقا بعامل إقليم الحوز، رشيد بنشيخي، خلال فترة الزوال، مركز الجامعة الخاصة، المتواجدة بالمجال الترابي لجماعة “تمصلوحت” بإقليم الحوز، و التي تقيم فيها 412 تلميذة، تم تحويلهن إليها من الثانوية الإعدادية “تنمل”، حيث وقف الوالي و الوفد المرافق له على ظروف دراستهن و إيوائهن بهذه المؤسسة التعليمية.

يُشار إلى أن مراكز إيواء تلاميذ الحوز بمراكش يبلغ عددها 11 مركزا، يستفيد المقيمون فيها من حصص الدعم النفسي و التربوي، التي تسهر عليها أطر من مؤسسة محمد الخامس للتضامن، لتجاوز الآثار النفسية للزلزال، و  تمكينهم من العودة السريعة للحياة الطبيعية.