الوالي شوراق يقوم بزيارة تفقدية للسكان المتضررين من الزلزال بشيشاوة و الحوز

الوالي شوراق يقوم بزيارة تفقدية للسكان المتضررين من الزلزال بشيشاوة و الحوز

قام فريد شوراق، والي جهة مراكش ـ آسفي/عامل عمالة مراكش، أمس الأربعاء 15 نونبر الجاري، بزيارة تفقدية للساكنة المتضررة من تداعيات الزلزال بجماعة “أداسيل” باقليم شيشاوة، برفقة بوعبيد الكراب، عامل إقليم شيشاوة، للإشراف على عملية تقديم المساعدات الغذائية الموجهة للأسر المتضررة، و تنظيم للقوافل الطبية، و الوقوف على ظروف إيواء المتضررين.

و قبل ذلك، زار الوالي، أول أمس، جماعة “ثلاث نيعقوب” باقليم الحوز، برفقة كل من محمد الأزمي، ممثل مؤسسة محمد الخامس للتضامن، و رشيد بنشيخي، عامل الحوز، و رؤساء المصالح الخارجية و السلطات الأمنية.

و جرت هذه العمليات بتدخل مباشر من مؤسسة محمد الخامس للتضامن، عبر مخازن المستودع الجهوي بمراكش للإعانات، و المخازن الاقليمية بشيشاوة و الحوز.

و قد شكلت هذه الزيارة التفقدية مناسبة للوالي شوراق للتواصل مع الساكنة و الاستماع لانتظاراتهم، و التواصل معهم حول عمليتي تسليم التعويضات الشهرية و التعويضات الخاصة بإعادة الإعمار بالمناطق المتضررة، و حول البرامج التنموية التي سيتم إطلاقها للنهوض بهذه المناطق المتضررة و خلق فرص الشغل لساكنتها.

و قد طبع الزيارة التواصل المباشر و الإنصات الذي أبداه المسؤول الترابي الأول بالجهة، لا سيما بعدما جدّد التأكيد للأسر المتضررة على العناية الفائقة التي يوليها الملك محمد السادس، و بشكل يومي، لقضايا سكان المناطق المنكوبة.