قاضي الأحداث بابن جرير يودع قاصرا السجن بشبهة ارتكاب سرقات متعددة من داخل السيارات

قاضي الأحداث بابن جرير يودع قاصرا السجن بشبهة ارتكاب سرقات متعددة من داخل السيارات

أجرت الشرطة القضائية بابن جرير، اليوم السبت 25 ماي الجاري، مسطرة التقديم أمام نائب وكيل  وكيل الملك المداوم بابتدائية المدينة، لقاصر، في حالة اعتقال، للاشتباه في اقترافه سرقات متعددة ليلا باستعمال الكسر.

و بعد استنطاقه، أحالته النيابة العامة على قاضي الأحداث بالمحكمة نفسها، الذي قرر إيداعه السجن المحلي، بعدما تقرر متابعته في حالة اعتقال احتياطي.

و ترجع وقائع القضية إلى الأسابيع الثلاثة الأخيرة، التي وردت فيها على المنطقة الإقليمية للأمن بابن جرير، عدة شكايات متعلقة بالسرقة من داخل سيارات ارتُكبت  ليلا و باستعمال الكسر من طرف مجهول بأحياء: “الرياض”، “الفرح”، “النور”، و شارع “الحسن الثاني” (الطريق المؤدية إلى مدينة قلعة السراغنة).

و أشارت الشكايات إلى أن المشتبه فيه، الذي يتمكن، أحيانا، من سرقة مبالغ مالية زهيدة متفاوتة القدر، فيما لا يعثر على أي أموال، في أحايين أخرى، (أشارت إلى أنه) كان يترصد السيارات المركونة في الأماكن المظلمة قبل الإقدام على تكسير زجاج إحدى نوافذها و اقتراف سرقاته.

و رغم رصده بواسطة كاميرات مراقبة مثبتة بمنزل قريب من إحدى السيارات المستهدفة، فلقد ظل المشتبه به مجهولا، إلى أن أسفرت العمليات التقنية المتعلقة برفع البصمات أثناء إجراء المعاينات من طرف الشرطة القضائية، (أسفرت)عن تحديد هويته و توقيفه، أمس الجمعة، و وضعه تحت  تدابير المراقبة بتنسيق مع النيابة العامة المختصة.

و خلال إجراء البحث القضائي معه، اعترف المشتبه فيه عديم السوابق القضائية، البالغ من العمر 17 سنة و بضعة أشهر، و القاطن بحي “المجد”، بأنه كان يرتكب الأفعال المنسوبة إليه تحت تأثير المخدرات التي يستهلكها.