الحكومة تحلّ عصبة أمراض القلب و الشرايين بعد 47 سنة على تأسيسها

الحكومة تحلّ عصبة أمراض القلب و الشرايين بعد 47 سنة على تأسيسها

بعد حوالي 47 سنة على إحداثها، صادق مجلس الحكومة، اليوم الأربعاء 12 يونيو الجاري، على مشروع قانون رقم 32.24 يقضي بحل العصبة الوطنية لمحاربة أمراض القلب و الشرايين و تصفيتها.

و قال الوزير المكلف بالعلاقات مع البرلمان/الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، خلال لقاء صحافي عقب اجتماع مجلسها، إن مشروع القانون يهدف إلى حل و تصفية العصبة الوطنية لمحاربة أمراض القلب و الشرايين، المحدثة بموجب الظهير الشريف بمثابة قانون رقم 1.77.334، الصادر في 9 أكتوبر 1977.

و أضاف أنه سيتم، في تاريخ نشر مشروع هذا القانون في الجريدة الرسمية، نقل ملفات المرضى الذين يخضعون للعلاج بالعصبة، بعد موافقتهم، إلى المركز الاستشفائي الجامعي “ابن سينا” بالرباط.

كما سيتم نقل العقارات التي توجد في ملكية العصبة إلى الدولة بكامل الملكية و بدون عوض؛ و نقل المنقولات التي توجد في ملكيتها إلى المستشفى الجامعي المذكور بكامل الملكية و بدون عوض.

و في ما يتعلق بالمستخدمين العاملين بها، فسيتم، بموجب مشروع القانون، نقلهم، حسب الحالة، إلى المصالح التابعة للدولة أو إلى مستشفى “ابن سينا”، بناء على مخطط إعادة انتشار ستضعه لجنة تصفية العصبة، التي ستحدث بموجب مقرر لرئيس الحكومة، سيحدد تأليف هذه اللجنة و كيفيات سيرها.