وزيرة تنمية التعاون ببلجيكا تزور منتدى إدماج الشباب بمراكش ـ صور

وزيرة تنمية التعاون ببلجيكا تزور منتدى إدماج الشباب بمراكش ـ صور

في إطار الزيارات المتواصلة التي يقوم بها مسؤولون و شخصيات دولية للمنتدى الجهوي للإدماج الاقتصادي للشباب، المنظم من طرف ولاية جهة مراكش ـ آسفي بمدينة مراكش، بين من 8 و 15 أكتوبر الجاري، قام كريم قاسي لحلو، والي الجهة، اليوم السبت 14 أكتوبر الحالي، مرفوقا بكارولين كَينيز  Caroline Guenez،  وزيرة تنمية التعاون ببلجيكا، و فيرونيك بوتي Véronique PETIT، سفيرة بلجيكا بالمغرب، إضافة إلى جيسكو هنتشل  Jesko hentschel، المدير الإقليمي للبنك الدولي بمنطقة المغرب العربي و مالطا، و شخصيات أخرى مرافقة لهم بزيارة للمنتدى.

و حسب بلاغ لولاية الجهة، فقد شكلت الزيارة فرصة للوزيرة البلجيكية و الشخصيات المرافقة لها لتبادل النقاش  مع الشباب المستفيدين من تدخلات برنامج الإدماج الاقتصادي بشراكة مع البنك الدولي .

كما تمت زيارة معرض المشاريع و المنتجات الخاصة بالشباب و التعاونيات المستفيدين من المواكبة التقنية و الدعم المالي للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية.

و وفقا للبلاغ، فقد “أعربت الوزيرة عن إعجابها و تقديرها لما تم تحقيقه من مشاريع تساهم في خلق الفرص للشباب و تحفيزهم على الابتكار و الإبداع و المساهمة بفعالية في إدماجهم الاجتماعي و الاقتصادي على مستوى عمالة و أقاليم الجهة”.

و أشار البلاغ إلى أن “الملتقى شهد نجاحا كبيرا بشهادة الضيوف و الشباب المستفيدين، الذين عبّروا عن تطلعهم لعقد المنتدى بصفة دورية، لما يوفره من فرص للتعريف بمشاريعهم و تبادل التجارب والخبرات، مما يفتح آفاقا أوسع للإدماج الاقتصادي للشباب وفق التوجيهات الملكية السامية”.